pregnancy

" اندرتيكر سر الاسطورة و الحفاظ على القمة " الجزء الأول :


" اندرتيكر سر الاسطورة و الحفاظ على القمة " الجزء الأول :

بسم الله الرحمن الرحيم . تحيه طيبه و بعد .
كواليس خالدة  ، ستأخذكم هذه المرة لكواليس اسرار و أسباب هيبة و سيطرة و قوة و استمرارية أندرتيكر كيف اصبح كما نعرفه اليوم ؟ ما هي المحطات التي مر بها في مراحل التغيير ؟؟
حديثنا اليوم سيكون مخصص عن اسباب استمرار اسطورة الظلام و الرعب : ذي أندرتيكر ، 



هو مصارع شهير جدا اليوم  و لكن بدايته الاولى كانت في عدة اتحادات مختلفة  اشهرها دبليو سي دبليو بأسماء مختلفة و كثيره جدا الا أن بدايته الحقيقية هي انضمامه لاتحاد فينس مكمان في سيرفايفر سيريس ١٩٩٠  .
كانت شخصية اندرتيكر مخصصة  للشخص المميز و فينس مكمان لم يجد الشخص المناسب الى ان ظهر مارك كالواي في أحد أفلام الاسطورة الصفراء هولك هوغن في السينما الهوليوودية  كان دور مارك كالواي  دور شرير غريب .. اعجب مكمان بتطبيق و تمثيل أندرتيكر و اقناعه .
 .  اتصل فينس مكمان على مارك كالواي و سأله : هل أنت هو اندرتيكر؟
فاستغرب مارك و رد: لا لست هو انا مارك كالواي .
و أغلق الخط
و عاد الاتصال مرة اخرى و بنفس الحوار .
و تكرر ايضا عدة مرات  و بآخر مرة
أصر فينس مكمان و قال : سيد مارك أنا فينس مكمان اتحاد دبليو دبليو إف و أنت هو أندرتيكر من الان و صاعدا .
كان شيء أشبه بالصدمة لمارك  فمن هو اندرتيكر او حفار القبور ؟
 مالذي يعنيه فينس مكمان بذلك هل هي فكره كركتر جديد !
و بعد الكثير من الاجتماعات و التعديلات تم الاتفاق على ظهور اندرتيكر ضمن فريق رجل المليون دولار تيد دبياسي  في ١٩٩٠ سيرفايفر سيريس ، أندرتيكر دخل بملابس سوداء ممزقه من الأكمام عند الكتف و قفازات جلدية قديمة رمادية اللون و شعر أحمر طويل  و ملامح شاحبه كأنه ميت و غطاء رمادي يغطي الحذاء .
.
.
نتيجة بحث الصور عن ‪wwe the evolution of the undertaker‬‏

البـداية :-
 {الفترة الرمادية الاولى} :-
 كان اسلوب الاسطورة اندرتيكر هو أسلوب يتسم بالبطء و عدم الإحساس بالألم و الاوجاع مع التحرك بغرور فهو "رجل ميت" و يتحرك بقوة غامضه . . يقوم بضرب و مهاجمة المحبوبين حتى تجرأ على النجم الاسطوري الاول هولك هوغن حامل اللقب بذلك الوقت ، بالهجوم عليه . و ارتفع معدل التشويق . حفار القبور الغريب المجهول ضد هوغن !!!
بالنسبة لمدراء الأعمال لم يكن بول بيرر هو الاول و انما بول بيرر هو أفضل مدير اعمال مع أندرتيكر  مع جرة ذهبية غامضة بها قوة خارقه غريبه .
ولعب الأندرتيكر ضد هولك هوغن  و انتصر أندرتيكر بمفاجأة غير متوقعه نهائيا على هوغن بمساعدة ريك فلير ، وقبل الفوز لم يكن أحد يعرفه و لكن بعد انتصاره اصبح اسمه يتردد في كل جلسه شبابيه تتحدث عن المصارعة فيقال : الوحش الذي لا يشعر بالألم و الميت الذي هزم هوغن !.
. نتيجة بحث الصور عن ‪undertaker vs hulk hogan survivor series 1991‬‏

طبعا هوغن استرجع اللقب بسرعه بمباراة اعادة  و كان فوز هوغن بالتثبيت السريع جدا من الخلف بعد مباراة ملحمية .
تبع ذلك مباريات عديدة ضد الاسطورة الراحل المحارب ايضا و كانت اشبه بالملاحم بين أندرتيكر و المحارب حيث كان اندرتيكر في تلك الفترة اذا هزم اي مصارع يضعه داخل كيس الموتى لدفنهم أحياء . (سيناريو مذهل) .
لم يكن اندرتيكر هنا يستعمل التشوكسلام كما نعرفها فقد بدات بالتدريج معه حتى وصل بأحد المباريات ركض الخصم و امسك تيكر بعنقه و قفز الاخر فطرحه أندرتيكر أرضاً.
هنا قرر اندرتيكر ان يستعمل حركة تشوك سلام للتمهيد للفنش , لأنه كان يكثر من الخنق و حركاته بطيئة و قليله لقوته الرهيبة .
 و لم يكن سهلا إسقاط أندرتيكر بالضرب ابدا حيث امضى فتره طويله من المباريات مع عدم السقوط ارضا الا بحمل الخصم له عنوة و رميه بحركة بادي سلام.
لو أن ليسنر واجه هذه النسخة لتم سحقه بدقائق , يمكنني أن أقول أنها أصلب نسخ اندرتيكر من حيث القوة و التحمل.
اسم الموسيقى هنا كانت : Funeral Dirge
لم يكن فيها اجراس الرعب ابدا كانت عبارة  عن صوت اشبه بالبيانو بنغمه الرعب .

{التغيير الأول} الفترة الرمادية الثانية - تغيير كبير :
 حيث كانت فترة الانقلاب من الشرير المغرور الذي لا يهزم الى  نجم محبوب لأول مرة بتاريخه ، عندما هاجم جيك الافعى روبرت الشرير وقتها  و استمر هكذا حتى نهايات ٩٣ نجما شابا محبوبا مرعبا جدا تميزت الفترة الثانية  بطول شعره الاحمر و بوشوم لمنتصف احدى ذراعيه .مع وشم صغير للذراع الاخرى. و كلها وشوم مخيفه , كان مظهر أندرتيكر يدل على انه ميت يتحرك بفعل الجن هكذا كنا نظن . كان المنظر مرعبا جدا .
تم تحديد مباراة في ٩٤ رويال رامبل بين أندرتيكر  و يوكوزونا . وهي واحدة من أشهر مبارياته تلك الفتره و هي مباراة التابوت على بطولة العالم .

و كان يوكوزونا هو اقوى شرير لا يمكن هزيمته بسهولة  . . تم تدخل ١٠ مصارعين مكروهين من ضمنهم وحوش مثل كراش و ديزل و بامباام مع جيف جيريت و غيرهم حاول اندرتيكر تدميرهم و نجح بالبداية لكنها الكثرة و مع سقوط الجرة الذهبية الغامضة سقط المرعب اندرتيكر و خرج من الجرة دخان اخضر رمادي شاحب بكميات ضخمه جدا جدا . اثناء خروج الاشرار و موسيقى يوكوزونا تعزف دقت أجراس الرعب ..
 و ظهر اندرتيكر على الشاشات وهو بداخل التابوت و هدد الجميع انه سيعود لأنه لا يمكن أن ينام ويموت فبدا كأن جسده يطير .وفيها ظهرت جملته الشهيرة
(  the spirit of the undertaker lives within soul of all mankind.... (


كلمة مانكايند هنا تعني البشرية.

و بعد التهديد ادخلوا التابوت و عندما فتحه المسؤولون لم يجدوا جسد أندرتيكر كانت صدمة بول بيرر  و خوفه اكثر لأنه بدلا من اندرتيكر وجدوا دخان كثيف جدا . كان ذلك هو تطوير مارك كالواي الأول لشخصيته أندرتيكر .

التغيرات بالفترة الرمادية الثانية كانت عبارة عن تشكيل واضح لحركات سيسير عليها اندرتيكر مثل المشي على الحبال و التشوك سلام كحركة تمهد للفنش مع نفس حركة كلوز لاين الطائرة و تومبستون و الاحتفاظ بالخنق عند الزاوية  .
و اسم الموسيقى هنا اعتقد تشبه السابقة لكن مع الأجراس المرعبة و بعض التغيير بها لم تكن خط واحد بل تم فصلها لتكون مقاطع يفصلها الاجراس   : Funeral March



{ التغيير الثاني } و العصر البنفسجي الأول - تغيير شامل : -
كانت هذه الفتره تتميز باللون البنفسجي مع معطف مختلف بلون أسود مع لون بنفسجي عند الجيوب و فصوص لامعه عند أكمام المعطف مع نفس القمصان بالأكمام الممزقة في عند الكتف .و القبعة اضيف لها لون بنفسجي ايضا.
و الوشم تقريبا عند منتصف الذراعين كما هو مع اضافات قليله جدا . و شعر لونه احمر اقرب للأسود داكن
مع فصوص لامعه في القطعة القماشية البنفسجية التي تغطي حذاءه .
تميزت ايضا انه بدأ يقع على الارض ببعض الحركات لكنه ينهض بنفس اللحظة ففي الفترات الرمادية كنا نعرفه انه الرجل الذي لا يسقط اصلا و لا يتم تثبيته.  
إنما هنا قام "مارك كالواي" أندرتيكر بقرار التغيير و التطوير الثاني للشخصية اضافة الوان جديدة للشكل ..
سيناريو التمهيد  كان ابرز حدث حصل هو فكرة اندرتيكر المزيف, نجح مكمان بها و قبل مهرجان سمرسلام ١٩٩٤ بأسابيع طويله  ظهر اندرتيكر رمادي غريب  بعد معاناة و هنا غضب فينس مكمان لان اندرتيكر كان قد عمل وشوم لمنتصف الذراعين مما اضطر مكمان على عمل نفس الوشم لكن وشم وهمي للمزيف لكنه عاتب  أندرتيكر الحقيقي على ذلك خلف الكواليس .
رجل المليون دولار ظهر و هدد الجميع أنه اشترى اندرتيكر بأمواله و انه اصبح تحت سيطرته لم يكن أحد يعلم من هو لان الشعر كان طويلا يغطي الوجه و لكن كل شيء كان مطابقا لأندرتيكر الحقيقي الذي انهزم من يوكوزونا . هل يعقل ذلك؟  هل هو أندرتيكر ؟
 (هكذا ظن الجمهور ) .



نعم لقد جاء بول بيرر و حاول استخدام اسلوبه لاعادة اندرتيكر لكن اندرتيكر امسك بخناق بول بيرر.،
ثم ظهر بول في عرض اخر و اخبر الجميع أن المصارع الذي يسير مع رجل المليون دولار ما هو الا أندرتيكر مزيف و هدده انه سيدمرهم  ,  و توالت التهديدات حتى لم يصدق أحد ما يحدث هل يعقل ذلك  و لكنه أندرتيكر ولا يوجد إلا أندرتيكر واحد!
 لا . . ليس هو ففي احد البروموهات الرائعه لرجل المليون دولار مع اندرتيكر المزيف ،  دقت اجراس الرعب و اظلمت القاعة و صدر صوت اندرتيكر الحقيقي وهو يهدد ديبياسي رجل المليون دولار مع اندرتيكر المزيف و انه سيعود للانتقام .

نتيجة بحث الصور عن ‪undertaker vs fake undertaker‬‏ 

عاد كما قلت لكم بالمظهر الجديد البنفسجي الجميل كان مختلفا حتى في شكل لحيته  و تمت المباراة و فاز تيكر .
التغيير هنا كان بالشكل و اضافه بعض الحركات  بالأداء, دخل بلون القفازات التي اصبحت بنفسجية و بعض الفصوص في قميصه  و حذائه البنفسجي كان منظره اجمل من الرمادي  .  تبلورت حركات اندرتيكر هنا بالتشوك سلام اصبحت حركة تمهيدية دائمه للفنش بأسلوب الاستعداد لتنفيذ التومبستون و الفوز  مع المشي فوق الحبال طبعا و الكلوز لاين الطائرة و  اصبح اندرتيكر يعرف جيدا حركاته التمهيدية لإنهاء المباريات   .

اسم الموسيقى هنا التي اضيف لها نوع من الجيتار و الآلات الاخرى  
بنفس اللحن و الاجراس.
اسمها : The Grim Reaper .
.
.
.
{التغيير الثالث}  العصر البنفسجي الثــاني: تغيير جزئي  :-
تميزت هذه الفتره ببعض التغيير أيضا ليس بالشكل تحديدا  و انما بطريقة اللعب أيضا زادت السرعة قليلا وبدأ يتفاعل   حتى من خلال عينيه التي تنظر يمينا و شمالا خلف الشعر الكثيف الطويل الداكن جدا مع قص للأكمام عند الكتف ، لتظهر اكتاف اندرتيكر جيدا مع فصوص لامعه بقميصه الاسود ، و قناع ابيض مرعب جدا تمكن بريت هارت من خلعه بأحد المباريات فيما بعد  .


 تتميز هذه الفتره بسقوط أندرتيكر على الارض و تعرضه للضرب و احساسه بالضرب قليلا قد اصبح واضحا  نوعا ما و زادت الوشوم حتى غطت ذراعيه معا . .  و تم اضافه صوت توزيع جديد للموسيقى بنفس اللحن مع اضافه صوت الرياح للموسيقى الشهيرة في تلك الفتره .

اسم الموسيقى هنا مع كل الاضافات الجديدة هي  : Graveyard Symphony
 بعد انتقام اندرتيكر من يوكوزونا النجم الاسطوري  ..و انتصر عليه اخيرا . كانت عداواته ضد مصارعي الشر و هذه الفترة ظهر بشخصيته هذه مع ديزل بالراسلمانيا ٩٦  مع بناء جميل للعداوة منذ اواخر ٩٥  عندما خسر من بريت هارت بسبب ديزل .. هنا
فاجأ  تيكر لأول مرة الجميع  عندما خرج من تحت الحلبة بمباراة بين ديزل و بريت هارت متسببا بخسارة ديزل حيث سحبه أندرتيكر تحت الحلبة قبل أن يهرب ديزل  .. حدث رهيب لم يكن متوقع أبدا و الخدعة كانت اول مرة تستخدم حتى هزم ديزل بالراسلمانيا ٩٦.  تلك الخدعة المخيفة كانت ضمن الإضافات للفترة البنفسجية الثانية .
.
نتيجة بحث الصور عن ‪undertaker vs diesel‬‏

بعدها دخل بعداء مع غولدست الذهبي و الذي فاز على تيكر  بسبب نجم مجنون ...
في منتصف ١٩٩٦  ظهر النجم مينكايند  المجنون والذي هاجم أندرتيكر و تسبب له بخسائر عظيمة و دامت بينه و بين أندرتيكر حرب شرسة و في سمرسلام ١٩٩٦ بالصيف لعبت مباراة غريبة قانونها  جديد حيث تبدأ المباراه في غرفه مخيفه مليئة بأدوات مختلفة و يسمح فيها كل شيء من الضرب و الدموية
 " غرفة التطرف " بويلير رووم
و لكن طريقة الفوز هي ان يحصل المصارع على الجرة الذهبية الغامضة التي يحتفظ بها بول بيرر فوق الحلبة و ينتظرهما من يصل أولا لبول بيرر يفوز .
و بعد معاناة شديدة وصل أندرتيكر و حصلت الصدمة للجميع قام بول بيرر بضرب أندرتيكر بالجرة الذهبية,
 و بهذا يغدر بول بيرر بأندرتيكر و يقدم الجرة الذهبية لمينكايند .كانت من أشهر المباريات .
ولكن كانت هناك مباراة متوحشة أخرى في 20 أكتوبر نفس العام في أحد أشهر الحوادث في هذه الفترة بالذات مباراة للدفن الحي بينه و بين مينكايند حيث تعاون اغلب الاشرار عليه و دفنوه حيا.
 دفنوه و خرجوا فرحين


.
ولكن فجأة ,
ارعدت القاعة و ضرب البرق شاهد القبر لتخرج ذراع أندرتيكر بقفاز بنفسجي تلوح و تتحرك و انه حي  وهي دلالة على انه سيعود من جديد للإنتقام. 

نتيجة بحث الصور عن ‪undertaker buried alive match‬‏

سبب خيانة بول بيرر وانضمامه لمينكايند أن هذا السيناريو كان تمهيدا لبناء شخصية جديدة للأندرتيكر لإظهار قوته الحقيقية بعيدا عن الجرة الغامضة و كأن اندرتيكر خرج من الظلام متمردا على قدرات بول بيرر التي سيطرت عليه ثم تخلى بول عنه ليتركه حطاما وكما يقول بول بيرر حسب السيناريو ..  أنه لا يساوي شيء بدوني انا بول بيرر ..
الا أن أندرتيكر قرر التخلي عن ثوب بول بيرر و التحرر كي تزداد قوته و يؤكد انه سيعود للإنتقام من الجميع دون الحاجه الى بول بيرر أو الجرة الغامضة . هكذا كان القصد من ذلك السيناريو لبناء التغيير الرابع للأندرتيكر .
كان هذا السيناريو مخصص لتمهيد التغيير الجديد للأندرتيكر المختلف . . عندما يكون هناك قصة هدفها المساعدة لاختفاء نجم لعودته بشكل اقوى و مختلف يناسب العصر  و أندرتيكر هو الذي يغير شخصيته دائما دون  تدخل أحد. .

نعم كان ذلك مقدمة للتغير الرابع  الذي تبعه عدة تغييرات سنتحدث عنها في المقال القادم إن شاء الله .
يتبع ،،،

في كواليس خالدة ترقبوا الجزء الثاني الاخير من:
" اندرتيكر سر الاسطورة و الحفاظ على القمة "

 
.
.
..