pregnancy

ماذا يعني Storytelling و Selling في المصارعة !

نتيجة بحث الصور عن ‪storytelling wrestling austin bret hart‬‏

اهلاً بكم مجددًا قد تحدثت سابقًا عن السيكولوجي وقد نال هذا الامر استحسان كبير من الناس ومن باب زيادة الاستفادة قررت ان اكتب مقالة اخرى عن مصطلحين مهمين ايضًا قد يهتم له الشخص المتعمق في المصارعة بشكل كبير وقد لايهتم ولكن الاهم في ذلك ان اكون لديكم معلومة عنهم قد تفيدك مستقبلاً .

نتيجة بحث الصور عن ‪storytelling wrestling austin‬‏

Storytelling

سنبدأ بالمصطلح الاهم والذي هو اساس المصارعة فبدون ذا الامر لا اعتقد انه المصارعة ستكون لها قيمة كبيرة كما هي الان , في اي قصة كانت سواء كانت قصة في الحياة او قصة خيالية دائمًا يجب ان يكون هنالك ثلاثة امور بداية وامور في المنتصف وخاتمة , سنتحدث عن الستوريتيلنق غالبًا عندما نتفرج نزال في الماضي قد لاتتسنى لنا الفرصة ان نشاهد ماحدث في البناء لهذا النزال ولهذا الكثير لايفضل ان يشاهد امور من الماضي ولكن هذا الامر خاطئ بشكل جزئي فهنالك بعض النزالات لن تحتاج ان تشاهد بناء العداوة حتى تفهم وتستمتع في النزال فهنالك الكثير من النزالات التي يسرد فيها المصارعين القصة اثناء النزال وذلك بجعل الحركات والاداء في الحلبة والتحركات وكل امر يحدث في الحلبة له معنى وبناء لامر كبير . 

نتيجة بحث الصور عن ‪pro wrestling storytelling‬‏

اعتقد جميعًا قد شاهدنا فيلم او مسلسل لمدة طويلة تتجاوز الـ 3 - 5 ساعات واذا كان مسلسل نشاهد الحلقة تلو الاخرى بدون ان نشعر اننا جلسنا كل هذا الوقت ماللذي جعلنا نجلس كل هذا الوقت كله ؟ هناك امور تشد واسلوب روائي يجعلك ويجبرك ان تشاهد مثل الامر في المصارعة لا اعتقد ان نزال رياضي لاشخاص يقفزون في كل مكان في القاعة بدون اي قصة او اي هدف سيكون امر مغري ان تستمر بالمشاهدة ولكن لو كان هنالك قصة لهذا الامر وطريقة روائية ستنشد للامر وقد تشاهد ما يليه ايضًا , حتى نكون دقيقن في الامر انا وانت نعلم ان المصارعة ليست حقيقة 100% على العكس في الـ MMA وبقية الرياضات التي فيها تشابه بالمصارعة فـ ان نرى شخص يكره العالم ويشتمهم ويدمر كل شئ في الحياة الواقعية من الطبيعي ان نكرهه ولكن في المصارعة سننعجب به لاننا نعلم ان الامر خيالي وان هذا المصارعة قاعد يقدم اسلوب قصصي سردي خارج وداخل الحلبة بشكل مميز , وحتى نختم هذه النقطة المصارعة عبارة عن كتاب يجسد عبر المصارعة بـ اسلوب سردي مميز يجعل المتابع ينشد بشكل كبير والكاتب المميز هو من يكسب الجمهور . 


نتيجة بحث الصور عن ‪WRESTLING Selling‬‏

Selling

المصطلح الثاني وهو السيلنق وهو الجزء الاخر المهم في المصارعة والذي اعتقد ليس هنالك من احد سيختلف على ما اقوله الان فالمصارعة تعتمد بشكل كبير على السيلنق وكيفية اداء الحركة بشكل صحيح وكيف استقباله بشكل واقعي يجعل المشجع يتفاعل معاها , وللاسف هنالك الكثير من المصارعين الموجودين في العصر الحالي لايقدمون سيلنق جيد حتى مما افقد المصارعة الكثير من وهجها اذا تحدثنا على الـ WWE بشكل ادق فـ ان نرى مثلًا في عرض جريتست رويال رامبل جيف هاردي يأدي حركة خاطئة ويتبعها جيندر ماهال بسيلنق كارثي يجعلك تنظر للامر بشفقة وقرف في ذات الوقت . 

صورة ذات صلة

من غير الواقعي ان نرى نزال لمدة نصف ساعة بنفس الايقاع وكأن المصارعين لم يتلقوا اي ضربة فمن الواقعي مع مرور الوقت ان يرهق المصارعين وان يتأثروا وهذا الامر يدخل ضمن نطاق السيلنق ولكن هنالك بعض المصارعين مع مرور الوقت في النزال يخطئ في تلقي الضربات مما قد يسبب اصابات او سوء في تأدية الحركة ويأثر في جودة النزال وقد يبتعد الكثير عن النزال  بسبب ذا الامر , اخيرًا بشكل ادق السيلنق هو طريقة تأدية وتلقي الحركة . 

صورة ذات صلة

ختامًا : 

ماذكرته اليوم هو امور اساسية في عالم المصارعة الحرة وهو احد اسباب عشقنا للمصارعة فقد يقول لك الكثير المصارعة تمثيل أو وش الفايدة انك تشوف اثنين يتضاربون ؟ .. بمثل هذه الامور تناقشهم وقد لايفهمها ولكن قد ينشد للمصارعة بسبب ان الامر مثير للاعجاب او مثير للتعمق .. من مشاهدتنا للمصارعة اكتسبنا قاعدة قصصية روائية وخبرة في هذا الامر لهذا الامر عشقنا للمصارعة . 

1 التعليقات:

اضف تعليقالتعليقات
22 أكتوبر 2019 في 10:49 م

Made my day 👏👏

من اجمل المقالات يلي قرأتها وأجمل تحياتي للكاتب
ذا روك واوستن تقريبا افضل 2 بالسيلينغ

رد
avatar