pregnancy

مصارعة المحترفين فن من ذهب✨



  مقدمة:

مصارعة المحترفين او كما نسميها المصارعة، هي تعتبر احد الفنون الذهبيه والمميزه بالنسبة لنا، سُميت مصارعة المحترفين لانها تجمع بين الاداءالرياضي والقتال والترفيه والفن الابداعي، والفن هو الروح الذي تميز فيه هذا المجال، وأساسيات هذا المجال هو الفن الذي يجمع بين الرياضةوالترفية، واكثر ما يُركز عليه هذا المجال هو الاداء داخل الحلبة ويندرج تحت عدة اشياء "الاحتراف" "الترفيه" "الفنومن ثم تاتي كتابة النزال الذييحدث داخل الحلبة، ومن ثم تاتي الكتابة القصصية وتندرج تحت عدة اشياء مثل كتابة القصص والعداوات.


-


نظرة أعمق عن المصارعة:

في بدايات المصارعة كانت ليست المصارعة التي تُعرف بالوقت الحالي، انما كانت حقيقية وهذا ادا الى جعلها ممله ونزالاتها تكون بالساعات وهذا ماجعل المصارعة كادت تموت في ذالك الزمن، ولكن في ايام مصارعة الكرنفالات كانوا منظمين العروض يتفقون على نتائج الفوز في المباريات وكان هذااول تطور للمصارعة، لان بسبب حدوث هذا الامر جعل النزالات قصيره وقابله للمشاهده ولا يوجد فيها ملل مثل بداياتها، ومع تقدم الزمن يظهرونمصارعين لهم خبرة في مجال المصارعة ويطورون مجالهم، وعلى سبيل المثال احدهم جعل الترفيه من ضمن اساسيات المصارعة وهذا الامر يحدثالى يومنا هذا، ونعم المصارعة تعتمد على الاداء الرياضي والترفيه، وتعود جوهرية النزال وجودته الى خبره المصارع نفسه ومن ثم الى كاتب النزالويسمى في وقتنا الحاضر "البوكر، ومع تطور المصارعة اصبح امر النزالات لا يتعلق بالحلبة فقط، انما على البوكر والبوكر ايضاً يكون له دور فيكتابة النزالات و بناء العداوات والقصص ومثل ما يكون نزالات المصارعة نقول عنها فن، ايضاً الكاتب له حس الابداع الخاص فيه وهذا ايضاً منالفن، وتوجد اشياء يُحبها المشاهدون مثل البروموهات وهذه ايضاً لا تنجح الا بفن وابداع المصارع نفسه، ونعم المصارعة تمثيل ولكن كل شي في هذاالمجال يقودنا الى فن من ذهب


ماذا عليك ان تتعلم من المصارعة ؟


• اولاً

المصارعة لا تنحصر على اتحاد واحد، انما يُوجد فيها منضمات كثيرة، والمنضمات هي شركات من مختلف دول العالم تُقيم مصارعة محترفه مثلTNA,AEW,NJPW وغيرها من المنضمات الكبيرة والصغيرة، فلذالك يجب عليك مشاهدة الافضل محتوى لان ايطار المصارعة لا ينقصر علىمنضمه واحدة، واكسب الخبرة من جميع المنضمات وكلما انتقلت من ازمنه مختلفه واتحادات مختلفه كلما اتسعت معلوماتك في هذا المجال✔️


• ثانياً

عليك كسب الخبرة من الذي اعلى منك خبرة، وتستطيع كسب الخبرة من مقاطع اليوتيوب او الاستماع الى البودكاست، او المناقشات، وكلما تسألتعن شي ابحث عنه، لان التعمق بالمجال الذي تفضله يزيدك خبره.


• ثالثاً

وكما ذكرت النقاشات امر مهم فلذالك تقبل الآراء لا ينقص منك شي وتغيير رأيك لا يكون عيباً، ولكن الاهم والمهم حاول دائماً ان يكون الى آرائك وجهةنظر معينه، لان اذا كان للشخص وجهة نظر يكسب احترام الجميع حتى ولو ان الطرف الاخر لم يتفق معه وهذهِ نقطه مهمه.


• رابعاً

واخيراً لا يمنع انك تميل الى اتحاد معين وتهتم الى اتحاد معين ولكن التحيزات هي التي تُدمر المجال، فلذالك الابتعاد عن التحيزات ضروري،والاستمتاع بالمجال بعقلانية يكون هذا الامر الصحيح✔️


-


مصطلحات المصارعة:

• فيس

وتعني المصارع المحبوب، اما بيبي فيس تعني المصارع المحبوب لدى الاطفال "اي شخصيته طفوليه كما نُسميها"، وهناك فرق كبير بينهما.

‏-

• هاوس شو

وتعني العروض الغير متلفزة "اي عروض خاصة للجماهير الحاضرة فقط"

-

• كارد

وتعني مجموعة من المباريات في بطاقة واحدة، وهذهِ تسمى كارد

-

• فيود

وهي العداوة الطويلة التي تحتوي على سلسلة من نزالات وقصص وبروموهات، اي "عداوة كاملةمثل عداوة ميساوا ضد كينتا كوباشي الشهيرة فياليابان.

-

• غوريلا بوستون

وهي الغرفة التي يكون فيها مسؤلين العرض والذي من خلالها يبعثون الاوامر للحكام والمعلقين، وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة الى مخترعها غوريلامونسون.

-

• دارك ماتش

وهي شبيهه بعروض الهاوس شو حيث اسم المباريات تكون دارك ماتش وكذالك تكون غير متلفزة ويشاهدها حضور القاعة فقط.

‏-

‏• جوبر

مصارع مهمش ولا ياخذ اي دفعات ويخسر لاغلب المصارعين، وقد يكون وضعه كـ جوبر بسبب تعامل الاتحاد معه ولكن هذا لا يعني انه سيء، وابرزمثال على ذالك "هيث ميلر او سلايترعندما كان مع wwe جوبر والان مع امباكت نجم صاعد يُعامل بشكل جيد، وهناك امثله كثيرة.

-

‏• اندريتد

مصارع ممتاز ولكن مهمش ولا ياخذ اي دفعات.

‏-

‏• اوفر ريتد

مصارع مبالغ فيه.

‏-

• اندردوق

مصارع مستخف فيه ولكن لا يعني انه غير ممتاز، مثال: قريدو عندما كان في ICW

-

• كيفيب

الكيفيب هو من اهم الاشياء في مجال المصارعة حيث ان الكيفيب هو الشخصية التي يتقمصها المصارع سواءً في الحلبة او خارج الحلبة وكلماحافظ المصار على الكيفيب الخاص فيه كلما كانت مصداقيه المصارع اكبر، واعظم من التزم في الكيفيب هو سوبر دراقون والى يومنا هذا لم يكسرالكيفيب قط، وللاسف في وقتنا الحاضر هناك مصارعين كثيرين يكسرون الكيفيب في المقابلات والمنصات الاخرى

-

• بوكر

وهو الشخص الذي يكتب النزالات والعداوت وكل مايتعلق في كتابة الاشياء داخل الحلبة والعروض في الاتحاد.

‏-

• مارك

هو اسم يُطلق على الشخص الذي يكون نظرته سطحيه عن المصارعة، ويعتقد انها حقيقية خالية من السيناريوهات.

-

• سمارك

هو اسم يُطلق على الشخص الذي يمتلك خبرة واسعة بمجال المصارعة ولكن تُوجد فيه بعض من السلبيات مثل التحيزات في المصارعة، وعدم دعمالمجال وتطويره.

‏-

• إليت

وهو اسم يُطلق على الشخص النخبوي والذي يتعدى الشخص صاحب تصنيف السمارك بمراحل، وتكون خبرته واسعه بالمجال ويحب ان يكسبخبرات من المجال بقدر ما يستطيع، وايضاً نظرته للمجال دائمه واسعه اكثر من السمارك، ويحاول بقدر ما يستطيع ان يدعم ويطور من المجال الذييُفضله وهو المصارعة.

‏-

• كاجول فان

وتعريفه ينطبق على تعريف المارك.

-

‏• هاردكور فان

وهو الشخص المتشدد بالمصارعة.

-

‏• سبوت

وهي سلسلة من الحركات تضيف الى المباراة لحظات حماسيه.

‏-

‏• سكواش

وهي المباراة التي تنتهي بسرعة، وتكون فائدتها للمصارع الفائز حين توضع، وغالباً توضع هذه النزالات لدفع المصارعين بشكل اقوى وابرازهمللجماهير، ومثال على ذالك كيلر كروس في بدايته في nxt وايضاً هنالك مصارع اختص في نزالات السكواش وهو قولدبيرق حيث كان الهدف هو بناءستريك او سلسلة انتصارات

‏-

‏• اوڤر

وهو المصارع الذي تكون دائماً الجماهير متفاعله معه وهذا لانهُ مرغوب جداً من قِبل الجماهير، امثال دانيال براين في wwe والذي كان احد اسبابدفعاته الكبيرة هي رغبة الجماهير فيه

‏-

‏• بوب

وهو تفاعل وهتاف الجمهور القوي بسبب حدث داخل العرض، مثل فوز RVD بلقب wwe و ecw في ليلة واحدة

‏‏-

‏• السايكولجي

يعني توقيت الحركة في النزال واختيار الوقت المناسب لتنفيذ الحركات من دون تأخير وفهم تحركات وسرعة الخصم، ولاحظنا في الجيل الجديد دائماًتكون السايكولجي عندهم عالية ولكن في بعض الاحيان تكون الاخطاء واردة بسبب سرعة الحركات

-

‏• سكروجوب

وهي مباراة تنتهي بطريقة مثيرة للجدل، مثل انقلاب جيف هاردي في باوند فور قلوري ٢٠١١ وتحالفه مع عصابة الخالدون

‏-

‏• سيلنق

ويعني ردة فعل المصارع المناسبة لحركة معينة، ودائماً السيلنق مهم في النزالات، حيث السيلنق المناسب للحركة يُعطي قيمة اكبر للحركة ويُقنعالمشاهد فيها

‏-

‏• كلين هاوس

وتعني تدمير المصارع للذين في الحلبة واخراجهم جميعاً

‏-

‏• ‏بارت تايمر

يطلق على المصارع الدي لايظهر كثيراً بالعروض ويكون صاحب دوام جزئي

‏‏-

‏• فول تايمر

وهى المصارع الذي يخوض نزالات طوال العام ويكون عقده كامل

‏-

‏• بوش

وتعني دفع المصارع بقصص ممتازه وسيناريوهات جيدة، وايضاً تحتوي هذهِ الدفعات على انتصارات وانجازات

‏-

‏• شوت

وتعني قيام المصارع برمي الكلام على حاجات معينه مباشرة وغير مباشرة، والشوت دائماً يُثير المشاهدين.

‏-

‏• توينر

وتعني ان شخصية المصارع لاتميل الى الفيس ولا الهيل، اي بالمنتصف

‏-

‏• اكس باك هيت

وهو المصارع الذي يُستهجن من قِبل الجماهير بسبب مقوماته ومستواه الغير جيد وليس لانه اتقن الشخصية المكروهة، وسُميت اكس باك هيت نسبهالى المصارع اكس باك.

‏-

‏• قوهوم

وهو العرض الذي يكون ما قبل العرض الشهري.

‏-

‏‏• فول اوت

وهو العرض الاسبوعي الذي يكون ما بعد العرض الشهري.

‏-

‏• ووركيد شوت

وهو قيام المصارع بشيء يضن الجميع انه غير مخطط له لكنه في الحقيقة سيناريو واقعي معد مسبقاً ومتفق عليه، مثل برمو سي ام بانك "بايببومبالشهير.

‏-

‏• سقمنت

اي فقرة في العرض سواء كان برومو او مشهد خلف الكواليس او مقابلة.

‏-

‏• بوتش

وهو الخطأ الذي يرتكبه المصارع عن غير قصد سواء كان في تنفيذ حركة في الحلبة او خطأ في لفظ الكلمات اثناء البرومو.

‏-

‏• بيوري

وهي تعني ان الكّتاب يقومون بجعل مصارع متميز او ذو شعبية كبيرة يخسر وهذا قد يؤثر بشكل كبير على مسيرته، مثل المصارع الياباني ناقاتاعندما كان نجم صاعد في NJPW ومن ثم قرر انطونيو اينوكي وضعه في نزالات MMA وهذا سبب في انهيار مسيرته كـ مصارع وادى الى فقدانمصداقيته.

‏-

‏• شيب هيت

وهو المصارع الذي يؤدي الشخصية الهيل والذي يقوم بجعل الجماهير تكرهه بطرق خبيثة.

‏-

• برومو

وسيلة كلام عبر الميكروفون لبناء قصة معينه واما تكون مكتوبه في نص او ارتجال من المصارعين الخبيرين في التحدث مثل ايدي كينقستن و روديبايبر وغيرهم، والبرمو يُعتبر فن من فنون المصارعة مثل النزالات.

-

‏• شيب بوب

وهو المصارع الذي يؤدي الشخصية الفيس والذي يقوم بجعل الجماهير تشجعه بطرق محببه للجماهير "اي يتودد لهم" .

‏-

‏• كيك اوف

وهو العرض التمهيدي الذي يسبق العرض الرئيسي للمهرجان.

‏-

‏‏• مين ايفنت

وهي المباراة او الفقرة التي تختتم العرض.

‏-

‏• بيبر شمبيون

وهو البطل الذي يخسر بسهولة ويظهر بمظهر ضعيف ويكون في الغالب مصارع يؤدي الشخصية الهيل الجبان.

‏-

• اندي

وتعني الاتحادات المستقلة او الانديزية، التي تنضم مباريات في اماكن مستقله، وغالباً مصارعين هذهِ الانحادات لا يملكون عقود طويلة مع اتحاداتالانديز، وربما عقودهم تحتوي على عدت نزالات فقط.

‏-

‏• تورنس

تحول المصارع من الهيل للفيس او العكس.

-

• ‏بوكينق

وتعني كتابة السيناريوهات.

‏-

‏• ستوري لاين

وهو قصة السيناريو التي يجهزها الكتاب للمصارع من نصوص بروموهات الى احداث هذه القصة.

‏-

‏• انقل

هو حدث او سلسلة احداث في عداوة بين المصارعين وتكون جزء من القصة او السيناريو.

-

‏• القيمك

تطلق على المصارع ذو الشخصية في المصارعة، كـ مثال: ستينق الجوكر وايضاً تطلق على انواع المباريات التي تكون لها إطار خاص فيها مثل نزالاللوك داون في TNA

‏-

‏• هارد تورن

وتعني انقلاب مفاجئ.

‏-

• سوفت تورن

انقلاب تدريجي.

‏-

‏• بوت اوفر

مساعدة المصارع لمصارع اخر وجعله اوفر.

‏-

‏• مين ايفنتر

واجهة الشركة.

‏-

‏• ميدكارد

مصارع في فئه متوسطه ولكن هذا لا يعني انه غير ممتاز، وعلى سبيل المثال مصارعين قسم الاكس ديفجن في امباكت ريسلنق.

‏-

‏• ‏شيب شوت

استخدام المصارع الى الكرسي بدون رؤية الحكم والغش في المباراة او ضربة تحت الحزام بدون رؤية الحكم.

-

• الكاريزما

هي قوة الشخصية وقدرتها على خلق تأثير في عالم المصارعة وشخصية المصارع نفسه ترتبط مع الكاريزما وكلما كانت الشخصية اقوى أصبحتالكاريزما اكبر .

-

أساليب المصارعة:


• التكنيكل

هو من اشهر أساليب المصارعة وأقدمها وهو اسلوب واقعي جداً، يعتمد هذا الأسلوب على حركات السوبليكس وحركات الإخضاع وتقييد الخصمويعتبر هذا الأسلوب أستراتيجي حيث يعتمد على تركيز المصارع على ضربات على جزء معين من جسم الخصم لتنفيذ حركة اخضاع او غيرها، بكلبساطه اسلوب التكنيكل هو بناء لاي حركة يُريد المصارع الوصول إليها بطريقة استيراتيجية او الوصول للفوز بطريقة ذكية، ويعتبر هذا الأسلوبمشهور جداً في المصارعة البريطانية و الكندية، وايضاً محبب جداً الى المشاهدين، حيث أنه يجعل الجماهير تتحمس مع اي بناء استيراتيجي الىحركة معينه.

‏-


‏• الهاي فلاير

يعتمد هذا الأسلوب على المرونة والسرعة واستخدام الحبال في القفز والحركات البهلوانية، حيث هذا الاسلوب للاوزان المتوسطه والخفيفه.

‏-


‏• البراولر

يعتمد على اللكمات المسددة نحو الوجه والحركات الاساسية مثل الكروزلاين والDDT والبادي سلام وغيرها.

-


‏• الباور هاوس

للباور هاوس قسمين والاول تعتمد على الضخامه الجسمانيه والاداء الجيد والقوة والقسم الاخر ان يكون حجم هذا المصارع متوسط ويمتلك القوةالجسدية العالية

-


‏• ‏الهوس

واسلوب الهوس يعتمد على المصارعين العمالقة بطيئين الحركة الذين يقومون بضرب الخصم بحركات بسيطة.

‏-


‏• السترايكر

واسلوب السترايكر ضربات المرفق والقدم والركبة واليد بكثرة في المباراة وعادتاً حركة المصارع القاضية ضربة مرفق او ركلة او لكمة.

‏-


‏• لوتشا ليبري

وهو اسلوب مكسيكي خاص للاوزان الخفيفة، يعتمد على استخدام حركات متتالية وسريعة وبهلوانية.

‏-


‏• الديرتي

وهو اسلوب اختصوا فيه المكروهين حيث يعتمدون في هذا الأسلوب على الغش في المباريات واستخدام الضربات الغير قانونية والسعي للفوز باي طريقة كانت.

‏-


‏• الهاردكور

وهو اسلوب دموي متطرف شهير ابتكره شخص عربي اسمه فريد خوري ويعتمد على استخدام الاشياء المتطرفة مثل الكراسي والدبابيس والاسلاك الشائكه.

‏-


‏• الديث ماتش

في الحقيقه هي نوع من انواع نزالات المصارعة، ولكن يعتبر اسلوب بسبب ان هنالك اتحادات خاصة لهذهِ النزالات مثل GCW و ICW NHB ،وايضاً هنالك مصارعين اختصوا لهذهِ المباريات مثل MDK نك قيج، فكرة المباراة هي هاردكوريه وعدائيه الحبال تكون حبالها شائكه وتحتوي علىمسامير ومتفجرات والغام واشياء كثيره اخرى، تم اخترعها في اتحاد FMW ولاحقاً اصبحت مشهوره وقامت اتحادات اخرى تتبنى هذه الفكرة مثلCZW و GCW الى ان اصبحت هذهِ النزالات اسلوب خاص للمصارعين المتطرفين.

-


• بروريس

وهو الأسلوب الشائع في مدارس المصارعة اليابانية والذي ابتكره الاسطورة ميتسوهارا ميموتا ويعتمد هذا الأسلوب على الضربات الواقعية والاقربللواقع وايضاً على القتال الحر وحركات الإخضاع والتقييد.

‏-


‏• كينجس رود ستايل

وهو اسلوب مصارعة ياباني اختصت في مدرسة الاسطورة الراحل جاينت بابا AJPW ويعتمد هذا الأسلوب على بعض الحركات الطائرة والحركاتالخطيرة والممنوعة والتي قد تؤدي للإصابات.

‏-


‏• السترونج ستايل

وهو اسلوب مصارعة ياباني يعتمد على حركات الاخضاع واستخدام ركلات القدم والركبة والضربات الحقيقيه والتي تكون عنيفه وقريبه للواقع،واختصت فيه مدرسة الاسطورة انتونيو اينوكي

-


مراحل تكوين نزال مصارعة:


هناك نزالات كثيرة شاهدناها في بحر المصارعة الذي لايعد ولا يُحصى، وهناك نزالات ممتعه وعظيمه نتسائل كيفية وضع ورسم هذهِ النزالات بطريقةاحترافية، والشي الوحيد الذي يعرفه بعض متابعين المصارعة ان هناك شخص يدعى البوكر وهو الذي يكتب النزالات ولكن كيف يكتب هذهِ النزالات🤔

‏-

اولاً عليك معرفة ان خطوات كتابة نزال المصارعة تنقسم الى ٨ مراحل او ٤ مراحل


١ - الانترو "المقدمة"

وتعني المقدمة هي ان المصارعين يضعون الاساسيات وهي ان المصارع الفيس او المحبوب يظهر للجماهير انهُ محبوب وايضاً المصارع الهيل اوالمكروه يظهر للجماهير انهُ مكروه، مثال: ان المصارع الفيس يظهر احترامه للخصم او الجماهير وعكس المكروه الذي يقوم بتصرفات تجعل منالجماهير تستهجنه مثل ان يتقدم المصارع المحبوب لمصافحة خصمه ولكن المكروه يبعد يد خصمه بطريقة غير لائقه وهذا مايجعل الجماهير تعرف الىاين يتجه النزال ومن المحبوب ومن المكروه، وللعلم البوكر لايعتمد على ذاكره المشاهد، مثلاً يقول شخص انه يعرف مسبقاً اذا كان هذا المصارع محبوبوهذا مكروه ولكن البوكر من إلزامياتهِ ان في كل مره يظهر هذهِ الجوانب ولايعتمد على ذاكرة المشاهد


٢ - لوك اب "الإشتباك"

وهذه من اساسيات كل نزال وهي الإشتباك، وفي حالات خاصة لايحدث فيها اشتباك مثل نزالات السكواش او نزالات متعددة الاطراف


٣ - شاين "اللمعاناو الاساس

وهنا من الخطوات الاساسيه والتي يجب على الفيس ان يمسك زمام الامور، حيث يجب في مرحلة الاساس ان الفيس يكون هو المسيطر، ولكن فيحالات خاصة اذا كان النزال فيس ضد فيس يحتاج النزال الى عُمق بالكتابة لرفع المصارعين المحبوبين الى القمه في وقت واحد

٤ - هيت "استهجان الجماهير للهيل"

وهنا تبدا نقطه ان على المصارع الهيل هو الذي يمسك زمام الامور، وعليه في هذهِ النقطه ان يجمع اكبر عدد من الهيت من الجماهير، وهناك طرقكثيرة تجعله يحصل على الهيت عن طريق الغش، مثال: ضربة تحت الحزام او استخدام ادوات خارجية

٥ - كومباك "العودة"

وبعدما مسك الهيل زمام الامور في المرحلة السابقة، لابد ان يحصل كومباك او عودة الى المصارع الفيس، ويفضل ان تكون مدة الكومباك من ٣٠ ثانيهالى ٥٠ ثانيه كحد اقصى، وعادتاً ان ينتهي الكومباك في "هيد لوكاي ان المصارع يعمل اشتباك ويضع يديه على راس خصمه وهذا يسمى بالهيدلوك


٦ - بيق هيت "الاستهجان الكبير"

وكما ذكرت في النقطه الرابعه ان الهيل يجب عليه ان يجمع اكبر عدد من استهجان الجماهير، وفي النقطه السادسه وبعد عودة الفيس، يكون الهيلمتعصب ويجب عليه ان يكون اكثر شراية بعد عودة الفيس، وهناك امثله كثيرة على هذهِ النقطه، مثل العد اكثر من مره على الفيس او تنفيذ حركةاخضاع يكون هدفها تعذيب الفيس فقط وليس الانتصار في النزال


٧ - بيق كومباك "العودة الكبيرة"

وهنا بعد البيق هيت تأتي المرحلة التالية وهي البيق كومباك، وكما لاحظتم ان الهيل له هيت بعدها الفيس له كومباك بعدها الهيل له بيق هيت بعدهاالفيس له بيق كومباك، وفي هذهِ المرحلة من الضروري ان يكون النزال في اعلى مراحلة الحماسية، ويجب على الفيس هنا تنفيذ بيق كومباك


٨ - فينش "الختام"

ونأتي الى ختامية النزال، وهذهِ تعتمد على قصة النزال ولا تكون لها قاعدة ثابته، حيث في كل قصة للنزال او قصة العداوة لها ختامها الخاص فيالنزال، وهذهِ تعتمد على كتابة البوكر لها، او سريان واتجاه القصة


وهذهِ مراحل تكوين نزال المصارعة وليس بالضروري ان تكون في نفس الترتيب وربما تكون ٤ مراحل كما ذكرت، وايضاً نزالات السكواش او نزالاتمتعددة الاطراف و النزالات التي تكون من نوع خاص مثل الهاردكور وإلخ لا تنطبق عليها جميع هذهِ المراحل، ولكن اي خلل في هذهِ المراحل او خروجعن المألوف تجعل من النزال سيء وغير مرتب

-


تقييم نزالات المصارعة:

اولاً التقاييم الموجودة للنزالات والي بعض الناس تسوي مراجعات الى عروض وتقيم، الحين راح اشرح طرق تقييم النزالات، والتقييم الصحيح اليعليك تسويه بشكل صح

-

تقييم النزالات دائماً يكون من خمسة:

‏[C]• ربع = 0.25 = 1/4

‏[C]مثال: 2.25/5 - 1/4⭐️⭐️

‏[C]• نص = 0.5 = 1/2

‏[C]مثال: 3.5/5 - 1/2⭐️⭐️⭐️

‏[C]• ثلاث ارباع = 0.75 = 3/4

‏[C]مثال: 4.75/5 - 3/4⭐️⭐️⭐️⭐️

‏-


ما الاشياء الذي عليك ان تبني تقييمك عليها ؟


‏• الاداء داخل الحلبة - IN-RING WORK


‏• السريان او اتجاه النزال - FLOW


‏• سرد القصة - STORY TELLING


‏• البناء - BULD UP

-


الهول اوف فيم بالنسبة لنا؟

الهول اوف فيم او قاعة المشاهير، هي تعتبر اخر محطه للمصارع وايضاً هي تكريم الى مسيرة المصارع الذي يكون قد حقق من انجازات وبطولاتوقدم اشياء تذكر له بالمجال وتستحق التكريم، لذا قاعة المشاهير هي تكريم الى كل ما قدمه هذا المصارع.

‏-

ومن وجهة نظري ان على كل شخص عاشق الى هذا الفن العظيم وهو مجال المصارعة الحرة ان يكون له بصمه او ان يحاول ان يكون له بصمه تذكرله، لان ومن وجهة نظري الشخص الحقيقي والذي يكون عاشق للمصارعة الحرة يجب ان يكون له بصمه في هذا المجال، لان المصارعة لاتنتهي فقطفي المشاهدة والمتعه فقط بل يجب ان نطور هذا المجال مثل المصارعين تماماً الذين يحاولون ان يضعون بصمتهم فيه وان في كل مره يبنون شييوضع للمجال، ومن ابرز الاشياء والامثله التي فيها تطوير للمجال ونقل صورة نظيفه للمصارعة هي هذا المكان من اشخاص عاشقين حقيقيينللمجال ويسعون دائماً الى تطويره، ومن اهم الاشياء في هذهِ المجموعة هي التعاون، ومن وجهة نظري ان التعاون شي اساسي وفعال اذا كنت تريدنقل صورة الى شي معين، فلذالك إذا آتينا الى نهاية المطاف ان الاشخاص الذين في كل مكان سواءً في هذهِ المجموعة او تويتر او احد المنصاتالاخرى الذين يحاولون نقل صورة جيدة لهذا المجال فهم بالطبع يكون تأثيرهم نفس تأثير المصارع الذي يسعى دائماً في انجاز شي جيد في مسيرتهوبالنهاية يُكرم على انجازاته في قاعة المشاهير.


انتهى