pregnancy

الحرب الابدية


.

.

.


البوتش هو مصطلح بالمصارعة ويعني الخطا في تنفيذ حركة معينه او تنفيذ حركة في غير توقيتها الصحيح، ودائما البوتشات بشكل عام تزعج المشاهد لانه يكون مندمج مع النزال بشكل طبيعي وفجأة يعمل احد المصارعين بوتش يشوه صورة النزال، وهذا بشكل طبيعي يفقد النزال بريقه، ولكن هل فكرتم ان احدا ما يستطيع الاستفادة من بوتش معين؟ هذا ما فعله نجوم اتحاد امباكت سامي كاليهان و إدي إيدوارد في حلقة امباكت من شهر سبتمبر عام 2018 ، حيث في مشاجرتهم اتى سامي بمضرب البيسبول ووضع الكرسي فوق إدي إدوارد وحدث بوتش حين سامي ضرب إدوارد على وجهه لتاتيه اصابه بالغه في عينه ولكن بدلا من اعتبارها بوتش ليس له فائدة قرروا استغلال هذه اللحضة في عداوتهم التي استمرت الى اواخر عام 2020

_



في عالم المصارعة دائما مايحدث جدال في مسألة تعداد افضل المصارعين في العالم، والبعض يحصر المصارعين من مختلف الازمنه في قائنة من 10 خانات، والبعض وهذا الشائع منهم يضع افضل مصارعينه في قائمة جبل راشمور المكون من اربع اشخاص، ولكن ومن الافضل فغل ذالك هو وضع كلمة قوت للمصارعين الافضل وهذا من وجهة نظري لتجنب ظلم المصارعين وحصرهم في قائمة ارى انها غبيه ولا داعي لها

_



الهول اوف فيم او قاعة المشاهير، هي تعتبر اخر محطه يخوضها المصارع في مسيرته، وايضا هي تكريم الى مسيرة المصارع الذي يكون قد حقق من انجازات وبطولات وقدم اشياء تذكر له بالمجال وتستحق التكريم، لذا قاعة المشاهير هي تكريم الى كل ما قدمه هذا المصارع.

ولكن مع وجهة نظر سكوت ستاينر الوضع مختلف 190 درجه، حيث قال في احد مقابلاته على قناة wrestling INC حين سأله المذيع ماهي الهول اوف فيم بالنسبة له، قال ان WWE HOF غير شرعية بالنسبة له وايضا يقول كيف يوجد شي اسمه الهول اوف فيم ولا تستطيع زيارته؟ ويقول ان الفكرة هذي تحيره دائما ويستغرب من الاشخاص الي دائما يهتمون بشي مثل الهول اوف فيم، وايضا قال تخيل نفسك تذهب الى سوبرماركت ولم تجد فيه شي مثل الاكل وغيره، ويقول هكذا اشوف الهول اوف فيم، كيف تروح الى مكان بس اسم ولا يوجد فيه شي او مكان تقدر تزوره، ويقول ان فكرة الهول اوف فيم فكرة مضحكة ومزيفة وتدفعه للجنون من غرابتها.

ايضا تم سؤاله عن لو ان WWE عرضوا عليه الدخول الى قاعة المشاهير هل راح يوافق؟

قال ماعنده مشكلة ابدا ولكن راح يعاملون هالشي ك اي شي بالمصارعه، يعني لو عرضوا عليه يصارع اكيد راح يدفعون لي المال وايضا راح اعامل الهول فيم كذالك، يدفعون لي المال للدخول الى قاعتهم.

_



مجلة PWI هي مجلة مصارعة مشهورة ومن اشهر المجلات بمجال المصارعة، وكما هو معروف ان كل سنه تطلق قوائم لافضل 500 مصارع و افضل 150 مصارعة ولكن دائما يكون التركيز على افضل 10 مصارعين ومصارعات وايضا فئه الفرق لهم قائمة ولكن الشي المثير للجدل ان هذه المجله غبيه وتعتمد على الشعبيه كما قال المحلل جيم كورنيت، اي دائما ما يحدث فيها ظلم وتركيزهم فقط على المصلرعين اصحاب الشعبيه، وفي الحقيقه يوجد من هو افضل منهم ولكن هذه المجله الغبيه تعتمد فقط على اصحاب الشهره فقط، وبالنسبة لفئه النساء وكما انا اتفق شخصيا مع كلام المحلل جيم كورنيت عندما قال في الحلقة 215 انهم يختارون غلاف المجلة الشخص الاكثر قابليه للتسويق، وهذا بالفعل ما نشهده كل عام، وبالنسبة للرجال يقول ان صاحب غلاف المجلة ابدا ليس هو افضل مصارع بالعالم وايضا انا اتفق في نقطته هذي، وايضا من الاشياء الغبيه انه لايوجد تصويت او شي من هذا القبيل وانما يوجد اشخاص يضعون هذه القوائم بشكل غبي جدا، والمثير للاشمئزاز انهم يضعون بيكي ليش وشارلوت فلير وساشا بانكس في راس القائمة بسبب اجسادهم التسويقيه وانما يوجد من هو افضل منهم.

_



ان الاختلاف بوجهات النظر لا يعني اننا يمكن ان نفرض رأي على رأي أخر ولكن يجب ان يكون هناك برهان لكي تقنع الشخص الذي يواجهك بها ويفضل ان نستمع الى اراء الذين هم من حولنا لكن يجب فعل الشيء الذي نراه نحن على صواب او بمصلحتنا ايضا، وياتي بعدها وجهات النظر لان ان لم يكن لديك وجهة نظر فلا تتفاجا ان لم يحترم رأيك شخص اخر، لذالك ان وجهة النظر مهمة في ابداء الرأي، ويأتي بعدها احترام الاراء مهما كان هناك اختلافات.

ولكن الاغلبيه مؤخرا اصبح مثل ديف ميلتزر يقول رأيه بدون اي وجهة نظر ومع ذالك يكون لديه تحيز في اراءة بشكل غير منطقي ابدا، وهذا يقودنا الى ان في الوقت الحالي من السهل ابداء الرأي بسبب سهولة الانترنت، وهذا جعل هناك اختلاط بين الذي لديه منطق ووجهة نظر مع الذي ليس لديه منطق ووجهة نظر
_



السكروجوب وهي المباراة التي تنتهي بشكل مثير للجدل مثل سكروجوب خيانة منتريال الشهير، وفي مثل هذه النهايات دائما يوجد جدال واسع عليها بسبب ان المشاهدين يطمحون لفوز مصارعهم الذي يحبونه ويستحق اللقب ولكن يتفاجاؤن بفوز مصارع اخر وتبدا الجدالات.

ولكن بالنسبة لي الوضع مختلف قليلا لانني ارئ ان هذه النهايات تعطي مسارات كثيرة وواسعه، وايضا يصبح الحماس مع فوز المصارع المختار اكثر حماسا، وايضا يعطي توجهات كثيرة ومميزة للقصة، ومن الممكن ان يكون هذا له فائدة تسويقيا، وبكل اختصار ان السكروجوب تعطي لمسة سحرية للقصة.
_



الكيفيب هو من اهم الاشياء في مجال المصارعة حيث ان الكيفيب هي الشخصية التي يتقمصها المصارع في الحلبة وخارج الحلبة، وكلما حافظ المصارع على الكيفيب الخاص به كلما كانت مصداقية المصارع اكثر.

وبالنسبة لي ان المصارع الاكثر حفاظا على الكيفيب بالحلبة وخارج الحلبة هو رمز الانديز سوبر دراقون، ولكن من المؤسف ان نرى في وقتنا الحاضر قتل للكيفيب بشكل هزيل بالمقابلات او بالمنصات الاخرى مثل اليوتيوب، وانا لا اتحدث عن المصارعين كبار السن الذين تخلوا عن الكيفيب الخاص بهم لان اعتقد ان لا عليهم اللوم في ذالك بما انهم وصلوا الى نهاية مشوارهم في المصارعة، ولكن الاكثر هزالة من هذا هو قتل الكيفيب في العروض مثل المصارع اورنج كاسيدي الذي يمثل السخرية في العروض، والشي الذي يثير في الامر انه هنالك اشخاص يعجبون فيما يقدمه من سخرية في الحلبات.

وانا اعلم ان المصارعة فن يتم من خلاله سرد القصص، وان لا يهم ان الجميع يعرف ان المصارعة تمثيل او لا، واجيد التفريق بين الاشياء الكوميدية والجدية بالمصارعة، ولا يوجد عندي مشكلة مع الاشياء الكوميدية ولكن جعل مزيج بين الاشياء الكوميدية والجدية في وقت واحد هذا هو الاكثر هزالة في الامر، لان من الطبيعي ان يكوم ممثل في تمثيل ادوار كوميدية ومن الطبيعي ان يمثل ادوار جديه، ولكن عندما يجمعهما في وقت واحد هنا يصبح الامر اكثر سوء، وهذا ما اتحدث عنه.
_


الاغراء في المسلسلات اصبح اسلوب تعتمده بعض المسلسلات لجذب عنصر التشويق وايضا لجذب المشاهدات، والاغراء بالنسبة للانسان شي لا يستطيع التحكم فيه في بعض الاحيان، لذالك يتم استغلاله في المسلسلات والاشياء الاخرى وكما قلت لجذب التشويق والمشاهدات.

وفي عالم المصارعة هذا الامر موجود في الاتحادات الامريكية في التسعينات والالفيه واصبح قليل في اواخر العقد الماضي، والاغراء اصبح موجود في اللبس فقط عند اكثر المصارعات، ولكن شهدنا تطور ملحوظ في هذه الفئه في اواخر السنوات، حيث بدا التركيز والالتفات الى هذه الفئه بشكل اكبر من السابق، ولكن يوجد فكرة منتشرة عند اكثرية البعض وهي ان مهما كانت المصارعة جيدة من ناحية الاداء فيبقى الناس يشاهدونها بسبب الشكل فقط، وانا اتفق مع هذه النظرية في بعض الاحيان ولكن هذه النظرية تتماشى مع اتحادات مثل WWE في الغالب.

ولكن في فئه النوكاوتس في امباكت الوضع اختلف الى الافضل، حيث شهدنا نقله نوعية الى النظرة عن النساء في قسم النوكاوتس من مصارعات اخراء فقط الى مصارعات يتم اخذهم في جدية مثل المصارعين، وهذا اتى بسبب التميز في الكتابه واعطاء فرص اكبر الى القسم مثل عرض knockouts knockdown الذي تميزوا فيه في نسخته الاخيرة من هذا العام.
_


من الطبيعي جدا ان حجم القاعة والستيج الكبير يزيد من جمالية العرض، واذا هناك قاعة كبيرة من الاكيد سيكون هناك حشد وجمهور كبير وهذا يجعل العرض يكون فيه تفاعل صخب وجميل.

ولكن هل اذا كانت القاعة صغيرة ومتواضعة وكان الجمهور فيها صغير ومتواضع يقلل من قيمة العرض نفسه ويجعله سيء؟

الاجابة هي لا من وجهة نظري، لان شهدنا عروض مثل لوتشا اندرقراوند و PWG نجحت بمحتواها برغم قاعاتها الصغيرة، لذالك هناك اشخاص يطلقون احكامهم المسبقه على ان العرض سيء بسبب قاعته الصغيرة، ولكن انت لا تحتاج الى قاعة كبيرة لتقدم عرض جميل وممتاز.

ولكن اذا تعلق الامر من الناحية التسويقيه والماليه التي لا يستفيد منها المشاهد، عليك النظر الى اتحادات مثل WWE و AEW ولكن الفرق بينهما ان اتحاد WWE تتجه عروضه الى النحاية الماديه العميقه، ولكن على الاقل عروض AEW تخدم المشاهد من كلا الطرفين، قاعات كبيرة وستيج جميل و يسعون الى تقديم محتوى جيد للمشاهد عكس اتحاد WWE .

_


الاتحاد الامريكي الشهير WWE ، هو من اشهر الاتحادات الامريكية وحتى ان شهرته اصبحت حول العالم، كان هناك اتحادات مثل WCW و TNA منافسه له ولكن لم يستطيعوا التغلب عليه بسبب شعبيته الكبيرة حول العالم، وهذا ادى الى ان فينس مكمان رئيس شركة WWE مسك عرش عالم المصارعة الى سنوات طويلة واتجاهه نحو تقديم محتوى ترفيهي وتقديم محتوى عائلي بعيدا عن المصارعة الجدية وتركيزه على الاهداف المادية فقط.

وعلى الرغم من ذالك الا ان الى الان هناك متابعين الى هذا الاتحاد السيء على الرغم من معرفتهم ان الامر ليس لصالحهم، والمثير للامر ان تجد هناك اشخاص متعصبين ومدافعين الى هذا الاتحاد لاسباب تافهه، مثل انهم يعتقدون الى الان انهم في افضل فتراتهم الذهبيه، وبالنسبة للمشاهدين السطحيين هي نظرتهم فقط على ان WWE هي اعلى نسبة مشاهدات فهي افضل اتحاد، وكلا النظرتين اسوء من بعضهما.

ويأتي شخص ويقول اذا WWE لم تفعل ذالك فلن تنجح، ويعتقدون ان فكر فينس مكمان واتجاهه هو الطريق الصحيح والمربح فقط، وايضا هذا الشي غير صحيح، حيث انهم تجحوا في فتراتهم الذهبيه بدون اعتمادهم على افكارهم السيئه هذي، وايضا شهدنا نجاح منافسهم الجديد اتحاد AEW بدون اعتمادهم على اسلوب WWE المادي.

لذالك الخبر السيء لمشاهدين هذا الاتحاد السيء WWE هو ان اصبح اتحادهم ميت ولا ينجح الى بافكار فينس مكمان الوضيعه والسيئه التي تتجه نحو المشاهدات فقط والارباح.

وسبب كرهي الى هذا الاتحاد هو عدم احترامهم الى المشاهد وتقديم محتوى يخدم المشاهدين، وتركيزهم فقط على مصلحتهم الماديه، هذا غير على احتكارهم السيء، واحتكارهم ليس لمصلحة اتحادهم، انما للتخريب على منافسينهم وتشويه صور مصارعينهم الذين برزوا خارج WWE ، وفي الفترة الاخيرة شهدنا تصريحات غير منطقيه ونعم هذه التصريحات استفادة منها الشركات المنافسه ولكن هل هذه اكراميه من WWE مثل ما يعتقد بعض متابعين WWE السطحيين؟ لا انما بسبب حفاظهم على اموالهم على الرغم ان الخزينه الاحتياطيه فقط فيها اكثر من ستة مليار دولار، ولكن خوف فينس مكمان على امواله يجعل الامر كثير الغرابه على الاشخاص.
_


البوكنق وهي تعني كتابة النزالات والقصص بالمصارعة، وتطلق على البوكر، وهو له دور كبير باختيار النزالات ووضع النزالات على الكارد اي بطاقة النزالات كما هو موضح بالصورة.

وماذا اقصد بفن البوكنق؟ بكل اختصار هي طريقة ارى انها من الطرق الكلاسيكية الجميلة جدا، وهي بدل ما نشهد كتابة نزال واحد فقط للجماهير، نشهد اكثر من نزال يقود الى النزال الختامي بطريقة احترافية وممتعه للمشاهد، وبكل امانه لم اشهد هذه الطريقة بالكتابه الا في اتحاد امباكت ريسلنق.

والطريقة هي كالاتي، على سبيل المثال يوجد نزال فرق مكون من اربع فرق في سلامافيرسيري، بدل مايكون البناء قصصي يكون عن طريق النزالات، وهو وضع فريقين من المكروهين مكونين من اربع اشخاص ضد فريق المحبوبين المكونين من اربع اشخاص ايضا ويتم وضعهم في العرض الاسبوعي قبل النزال الختامي وهكذا شهدنا بناء كلاسيكي بطريقة بسيطة وجميلة جدا.

او مثلا يوجد نزال يجمع حامل لقب الاتحاد ضد المنافس، ولكن بدل مايكون هناك نزال واحد في الساحة يكون هناك اكثر من نزال، فمثلا يوضعون قبل نزالهم في مباراة فرق ويتم بناء التعاون بينهم والحقد في وقت واحد ليكون هذا بناء الى نزالهم المذكور بدل مايكون بناء النزال بالطرق العاديه والمعروفه، ولا تنسون ان هذي مصارعة ويفضل تعتمد على كثرة النزالات بالعروض ويكزن لها بناء عن طريق النزالات وليس خلف الكواليس او برمو فقط لعدة دقائق، وانا لا اقول ان البناء خلف الكواليس او البروموهات ليس لها فائدة انما يجب ان يكونوا متواجدين بالقصص ولكن ايضا طرق البناء عن طريق النزالات ارى انها طرق كلاسيكية وباسلوب بسيط ويكون لها دور بالنزالات اكثر من غيرها لجعل العرض يكون جيد ومميز.
_


اولا ماهو التحيز؟ التحيز هو شبيه الى نظام كرة القدم، واقصد ان التحيز بالمصارعة ك اختيارك الى تشجيع نادي معين، وهذا الشي طبيعي ان تنتمي الى اتحاد معين بالمصارعة، ولكن الجانب السيء هو تحيزك الغير منطقي، وانتقادك الى كل محتوى من حولك بسبب تحيزاتك الغير منطقيه، وهذا يجعل المصارعة تأخذ مسار غير احترافي بالنسبة لنظرة الاشخاص عن الجماهير.

وهناك الكثير من الاشخاص الذين لديهم تحيزات وقد اكون انا معهم وهذا شي طبيعي في مجال المصارعة، ولكن هناك اشخاص تخطوا الحدود في التحيزات مثل الذين اراهم على تويتر، واذا كنت متابع الى جمهور المصارعة العربي في كل المنصات ترى هذا الشي فيهم وتتاكد من صحة كلامي.

وبالنسبة لي والشي الذي اراه صحيحا وعلى جمهور المصارعة يفعلونه هو انصافهم الى كل شي جيد وسيء، والمشاهدة بكل عقلانيه وبعيدا عن التحيزات، وكما قلت لايضر ان يكزن لديك اتحاد تنتمي إليه ولكن بنفس الوقت يجب عليك الابتعاد عن التعصب والتحيزات وانصاف كل شي، والاهم هو ان يكون لديك وجهة نظر الى كل شي تنصفه بالجيد والسيء.
_


لا شك في ان النزال دائما يجب ان يكون اقوى من القصه او على الاقل يكون هو العامل الاول في سرد القصه سواء كانت القصه عاديه او قويه، وهذا يأتي بسبب ان اساس المصارعة هي النزالات والنزالات هي بالنسبة لنا الفن الذي يسرد منه القصص، ولكن هل هذا يعني ان النزال اهم من القصه؟

اولا بالنسبة للنزلات التي لا يكون لها قصه، هل هذا يعني ان ليس لها فائدة او النزال مقلل منه؟ بالطبع لا ولكن هذه النزلات تكون لاسباب اخرى غير القصص.

ثانيا هل النزال اهم من القصه او العكس؟ بالنسبة لي ارى ان مهما كانت جودة النزال ومهما وصل الى مستوى عالي يبقى تأثير القصه عليه اكبر، لان النزال بدون قصة ارى ان لا فائدة منه.

لذالك نكهة النزال هي القصة وبدون النكهة النزال لاطعم له.