pregnancy

هل المصارعة انتهت؟

 
.

.

.

هل المصارعة فعلا انتهت؟؟

في احد المقابلات الى الناقد الشهير جيم كورنيت تحدث حول انزعاجه من الكوميديا بالمصارعة وقال انها من الاسباب الي تجعل الناس لا يأخذون المصارعة بجديه، وتحدث عن كشف حقيقة الناس للمصارعة وان الجميع اصبح يعرف انها مزيفه بسبب البرامج مثل تويتر والانترنت بشكل عام.

و اوضح وجهة نظره عندما قال ان المصارعة عباره عن رجلين يتواجهان مواجهه جسديه وتباع التذاكر لرؤيه من سيحقق الفوز، ويقول عندما يتعلق الامر باتحاد WWE توجيهه ترفيهي يكون الامر صعب بالنسبة للمشاهد، واهم نقطه تحدث عنها هي، عندما تسخر من شي لفترة طويلة من الصعب ان تجعل الناس يأخذونه على محمل الجديه مره اخرى، وتحدث ايضا عن بناء الشخصيات بالمصارعة وانها وسيلة لرؤيه من سيفوز بينهما.

واعطى امثله بسيطه عن رؤيه الناس للمصارعة بعد ما انكسرت وتم تقديمها بشكل ساخر، وقال كيف تخرج معجون الاسنان الصالح وتعيد ارجاعه الى العلبه مره اخرى؟ بالضبط يكون الامر ساخر وغير مقبول، وايضا قال ان هنالك ساحر يقوم بعمل خدع ويقول جيم انه يعرف ان الشخص ليس ساحر ويدرك انه يقوم بعمل خدع بصريه ولكن لايعرف طريقة القيام بهذه الخدع وهنا تكون المتعه بحد ذاتها.

ويقول جيم ان من الاشياء التي قالها تيري فانك عن المصارعة، هو انه لايستطيع ان يجعل الناس يصدقون المصارعة ولكن يعرف كيف يجعل من نفسه مصارع حقيقي داخل الحلبة، وهذا هو المطلوب من المسؤلين والمصارعين من تنفيذه.

_


نظرتي الشخصية عن هذا الموضوع:

بالنسبة لي المصارعة  عبارة عن فن ووسيلة سرد مميزة ك اي فن من الفنون الاخرى، وكما قال المحلل الشهير جيم كورنيت أن المصارعة هي عبارة عن مصارعان يتواجهان مواجهه جسديه لرؤيه المصارع الافضل ويتم بها سرد قصص وشخصيات مميزة.

وعلى الرغم اننا نعرف حقيقه المصارعة الا اننا ننظر لها على انها شي مميز وفن لا يستهان به ابدا.

ولكن الاشياء التي تجعل من المصارعة تفقد هويتها هي الاشياء الكوميديه التي تقدم في اكثر الاتحادات لدرجة ان كثير من المصارعين وللاسف يتقمصون شخصيات كوميديه بهدف الترفيه، وللاسف ايضا انه يوجد بعض الشخصيات الجديه يلعبون ادوار كوميديه وهذا يؤدي الى الاستخفاف بالمجال وعدم احترام المشاهد وجعله لا يأخذ الامور على محمل الجديه.

والجانب السيء هو رؤيه باقي المجالات الى مجالنا بشكل سلبي، وهذا بسبب الترفيه الزائد الذي يجعل الامور تدور بشكل سلبي وتظهر مجالنا بصورة سيئه لباقي المشاهدين السطحيين.

ويأتي شخص ويقول اذا كيف لم تتدمر الافلام والمسلسلات رغم معرفه الاشخاص ان الافلام والمسلسلات تمثيل؟
بكل بساطه هو اساس الافلام والمسلسلات قام على الثمثيل من البدايه، اما المصارعة هي اساسها قام على تقديمها على انها رياضة تقدم بشكل جدي مع اضافه عنصر الترفيه لجعل منها شي مميز عن باقي مجالات الرياضة الاخرى، واذا قدمتها بشكل ساخر للمشاهد لن تجعل منها شي مميز ابدا، ويجب ان تقدم مثل طريقة تقديم الاتحادات اليابانيه التي يظهرونها بشكل مناسب وجدي ولا يستهينون بها.

وكما قال المصارع الشهير تيري فانك لا استطيع ان اجعل الناس يصدقون المصارعة ولكن اعرف كيف اجعل من نفسي مصارع حقيقي داخل الحلبة، وهذا المطلوب من ان ينفذه كل مصارع حتى رغم معرفه الناس ان المصارعة مزيفه.

_


الطرق التي اجد انها ستعيد احياء المصارعة من وجهة نظري:

- الابتعاد عن الكوميديا بشت الطرق وعدم اضافتها بالمصارعة

- الاقتداء بكلام تيري فانك وان يكون هدف المصارعين ان يكونون حقيقين داخل الحلبة

- عدم كسر الكيفيب من المصارعين خارج الحلبة

- التقليل من الترفيه الزائد بحيث يتوافق مع تقديم المصارعة بشكل رياضي

- استخدام المصارعين الانترنت فقط للترويج للعروض باستثناء الحياة الشخصية للمصارعين، والبقاء على نمط الكيفيب بقدر المستطاع.

_

انتهى